كيف نخطّط لإنماء الكفايات الأساس؟                                              الفترات الأساسية
q    أسابيع إرساء الموارد (المعارف، المهارات، المواقف): 
o       إعطاء الأولويّة للموارد المرتبطة بالكفايات 
o       إعطاء دلالة للتعلّمات (صياغة المحتوى على شكل أهداف تعلمية، الربط والتوليف والتركيب) 
q    أسبوعا الإدماج: 
تعلم الإدماج                                                                                                         o تقويم درجة نماء الكفاية                                                                                                                  
المبادئ الموجهة لبناء تخطيط أسبوعي الإدماج
q   تخصيص الأسبوع الأوّل لتعلّم الإدماج: الوضعيات رقم 1 
q   تخصيص الأسبوع الثّاني لتقويم درجة نماء الكفاية: الوضعيات رقم 2 
q   ترتيب وتنويع الوضعيات خلال الحصص احتراما لقدرة المتعلّم على التّركيز 
               استحضار طبيعة المادّة عند التّخطيط.                                                                                |  |  |  | أسابيع   إرساء الموارد |  |  | أسابيع   إرساء الموارد |  |  | أسابيع   إرساء الموارد |  |  | أسابيع إرساء الموارد |  | ||||||||||||||||||||
|  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  |  | 
|  | 8 | 7 | 6 | 5 | 4 | 3 | 2 | 1 | 8 | 7 | 6 | 5 | 4 | 3 | 2 | 1 | 8 | 7 | 6 | 5 | 4 | 3 | 2 | 1 | 8 | 7 | 6 | 5 | 4 | 3 | 2 | 1 |  | 
